دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-09-19

الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن


 الراي نيوز

شهد مفهوم الترفيه تغييراً كبيراً خلال الأعوام الماضية، إلا أن التغيير الأبرز رافق انطلاق خدمات الجيل الخامس في الأردن، لما تتمتع به هذه التقنية من سرعات فائقة تمكّن المستخدم من خفض زمن الاستجابة، والحصول على جودة أعلى، وتجارب أكثر كفاءة واستخدامات جديدة كلياً.

 

ومع إطلاق أورنج الأردن خدمات الجيل الخامس في تموز من العام الماضي، تقدّم الشركة إمكانات غير مسبوقة تثري تجارب الأفراد والشركات لتصل بها إلى مستوى استثنائي بما فيها ترفيه أكثر تميزاً، لتشكّل تقنية الجيل الخامس بوابة الجميع إلى المستقبل ونقطة تحوّل في مسيرة المملكة الرقمية.

مفهوم كبير. تطور مثير

 

تمكّن تقنية الجيل الخامس المستخدم من الإحساس بالتواجد الفعلي في المكان، من خلال التجارب الترفيهية المباشرة والتي يمكن الحصول عليها عند الطلب، بما في ذلك الحفلات الموسيقية والعروض الأولى للأفلام والفعاليات الرياضية والجماعية عبر مختلف المناطق لتشمل بذلك الجماهير العالمية.

 

إن عالم الترفيه واسع للغاية، فهو يقدّم اليوم للجميع من كافة الفئات العمرية والاهتمامات أشكالاً كثيرة من المحتوى البصري والسمعي والحسّي. وكلّما تطوّرت إمكانات التكنولوجيا، زادت مساحة الابتكار. وبما أنّ المبدعين أوجدوا محتوى يكسر القوالب والتوقّعات، بدأ الجيل الخامس في تمكين صنّاع المحتوى من رواية القصّة بشكل فريد، خاصة باستخدام الأدوات المعزّزة بالذكاء الاصطناعي وعرض النطاق الترددي ثنائي الاتجاه.

 

وتضمن تقنية الجيل الخامس سلاسة البث المباشر عبر الإنترنت والفيديو على الطلب دون تأخير أو تقسيم، بفضل النطاق الأوسع الذي يتيح المجال لسرعات غير مسبوقة وزمن اتصال قصير من الطرف للطرف الآخر، خاصة لمحبّي مشاهدة الفيديو عبر الأجهزة المحمولة، حيث إنّ زمن تحميل الفيديو أسرع وأكثر سلاسة.

 

وإلى جانب ذلك، يشهد الواقع الافتراضي والمعزّز نقلة نوعية بفضل تقنية الجيل الخامس، التي تنعكس على إثراء الترفيه في مجالات عدّة بما فيها الألعاب الإلكترونية، وذلك في ضوء توقعات بالنمو إلى أكثر من 90٪ من إجمالي عائدات الواقع المعزز بالجيل الخامس بحلول العام 2028، أي ما يقارب 36 مليار دولار على مستوى العالم.

 

بوجود وقت استجابة أقلّ وإمكانات أعلى، تعدّ الألعاب السحابية أحد أهم استخدامات الجيل الخامس في مجال الألعاب الإلكترونية، بالتماشي مع معدل نمو سوق الألعاب السحابية عالمياً والذي من المتوقع أن يزيد عن 8.2 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2025.

الرياضة الوجه الأكثر وضوحاً للترفيه

ويحظى محبو الرياضة بنصيب وافر من الاستمتاع بالخدمات التي توفرها تقنية الجيل الخامس، فعلى مدار الأعوام الماضية، بدا التناغم بين الإمكانات الرقمية والشغف الرياضي أكثر وضوحاً. ومثال ذلك كأس العالم 2022 في قطر الذي أظهر مجالات جديدة لاستخدام التكنولوجيا من أجل تعزيز تجارب الجماهير والمشجعين. ومع الجيل الخامس، وصلت هذه الإمكانات إلى مستوى جديد لتقدم تجربة ترفيهية بمستوى أعلى، بالتزامن مع الفعاليات ذاتها.

 

يترتب على تطورات الترفيه التي ترافق الجيل الخامس ظهور أشكال جديدة من تفاعل المستخدمين من خلال التطبيقات والاستخدامات غير المسبوقة، بما في ذلك الترفيه داخل السيارة وشاشات العرض ثلاثية الأبعاد، ما يعني أن تحلّق الوسائط الغامرة والجديدة نحو قمّة أعلى.

بوجود الجيل الخامس، بإمكان صنّاع المحتوى الوصول إلى جمهور أكبر في أي مكان في العالم، لا سيما مع انخفاض كلف التوزيع وتوافر الإمكانات الجديدة. وعلى مستوى شركات الإنتاج، يشهد المحتوى المصمّم وفقاً للاهتمامات الشخصية تطوراً ملحوظاً، خاصة مع القدرة على تحليل بيانات المستخدمين وتفضيلاتهم بدقة أعلى.

 

لقد سعت أورنج الأردن إلى تطوير إمكانات الترفيه بالجيل الخامس؛ فكلّ هذه التطوّرات في غاية الأهمية لقطاع الترفيه بشكل خاص والذي يشمل صناع المحتوى والشركات الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي والجميع بشكل عام، بالإضافة إلى مساهمة هذا القطاع الاقتصادية والإبداعية.
عدد المشاهدات : ( 667 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .